هذا الموقع يتيح لك العديد من الكتب العربية و الاجنبية في مختلف أنواع التخصصات الادبية و العلمية، بشكل بسيط و سهل التحميل من أجل نشر ثقافة الكتب في العالم العربي.

الجمعة، 21 أغسطس 2020

تحميل وقراءة اونلاين كتاب التاريخ المصور لمصر القديمة



تحميل وقراءة اونلاين كتاب التاريخ المصور لمصر القديمة

 

موقع كتب للقراءة والتحميل مجانا


  يقدم كارلو ريودا هذا الكتاب متخذا منهجا مختلفا في النظر إلى حضارة مصر القديمة، فقد ابتعد عن السرد التاريخي ونأى بنفسه عن الخوض في سياسات الماضي والحضارات واختار أن يصطحب القراء في رحلة داخل هذه الحضارة من خلال الصور التي تنقل ذاك الواقع بكل جوانبه. نجحت الحضارة المصرية القديمة في وادي نهر النيل حيث توافرت لها كل مقومات الزراعة من تربة خصبة ومياه ومناخ معتدل، وساعد التنبؤ بالفيضانات والسيطرة على أضرارها في إنتاج محاصيل زراعية وافرة أسهمت في التنمية الاجتماعية والثقافية. واستخرجت السلطات مع توافر المواد اللازمة الكثير من المعادن الموجودة في منطقة الوادي والمناطق الصحراوية المحيطة به، وكتبت ووضعت نظام كتابة مستقل بها، ونظمت البناء الجماعي والمشاريع الزراعية، بالإضافة للتجارة مع المناطق المحيطة بمصر، وكان تعزيز القوى العسكرية للدفاع العسكري ضروريا لمقاومة أعداء الخارج، وتأكيد الهيمنة للأسر الفرعونية على البلاد.
 


 

تحميل وقراءة اونلاين كتاب التاريخ المصور لمصر القديمة









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

2
3

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

عن الموقع

مجتمع الكتب هو موقع يتيح لك العديد من الكتب العربية و الاجنبية في مختلف أنواع التخصصات الادبية و العلمية، بشكل بسيط و سهل التحميل من أجل نشر ثقافة الكتب في العالم العربي.